Skip To Content
Swipe Right for Terminal Navigation Swipe Left for Global Navigation
act

سمو ولي العهد والوفد المرافق يطلع على مدى التزام شركة ميناء حاويات العقبة تجاه التميز في العمليات التشغيلية والاستدامة

مجموعة "إي بي مولر ميرسك" العالمية، وشركة "إي بي إم تيرمينالز" لمحطات الحاويات الدولية تلتزمان بتحقيق التميّز في عملياتها التشغيلية والاستدامة في شركة ميناء حاويات العقبة في الأردن.

يوم الإثنين، تكللت الرؤية المشتركة لمجموعة "إي بي مولر ميرسك" العالمية، وشركة "إي بي إم تيرمينالز" لمحطات الحاويات الدولية مع الحكومة، بزيارة من سمو الأمير الحسين، ولي العهد، ورئيس مجلس إدارة مجموعة "ايه بي مولر ميرسك"، روبرت أوغلا.

وبهذه المناسبة، تم استعراض المعدات والآليات الكهربائية الجديدة ومرافق ومحطات الشحن في ميناء الحاويات، والتي تم إدخالها كجزء من الخطوات الجادة التي تتخذها شركة ميناء حاويات العقبة والتي تنتقل عبرها بالرؤى والتصورات إلى التطبيق الفعلي للتخلص من الكربون، وذلك في إطار برنامج "إي بي إم تيرمينالز" العالمي الهادف لكهربة المعدات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إي بي إم تيرمينالز" في الشرق الأوسط، جون جولدنر:"كجزء من شراكتنا بين القطاعين العام والخاص عبر شركة ميناء حاويات العقبة، فإننا نمتلك رؤية مشتركة مع الحكومة الأردنية لجعل ميناء الحاويات بوابة العالم الخضراء المستدامة إلى الأردن ومنطقة المشرق العربي وما حولها. وكمشغّل موانئ، فإننا نهدف لمواصلة تقديم قيمة كبيرة مضافة لكافة الأطراف المعنية، وتعزيز الفرص الاقتصادية في المملكة، كما ويسعدنا أن نعزز التزامنا المشترك إثر هذه الزيارة."



وكان برفقة سموه كل من رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة، حسين الصفدي.

وخلال الزيارة، قدم الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، هارالد نايهوف، شرحاً حول مستجدات أداء ميناء الحاويات والتقدم المحرز ضمنه في مجال إزالة الكربون، قائلاً:

"يعتبر التشغيل الكفؤ لميناء الحاويات جنباً إلى جنب مع الحفاظ على السلامة، أولوية أساسية وقصوى لدى الشركة. كذلك، فقد حرصنا على تكامل ودمج الخطط لتوفير الأرصفة الفعالة ونوافد الاصطفاف لخطوط الشحن التي تتيح إنتاجية عالية وسلسة في في المنطقة، الأمر الذي يعزى إلى الإجراءات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة، إلى جانب تطبيق أفضل الممارسات العالمية التي تعزز العمليات التشغيلية، بما يدعم العملاء على نحو أكثر."

وأضاف: "فخورون بأن نكون أول شركة سباقة تتبنى الرافعات الكهربائية الشوكية وروافع مناولة الحاويات الفارغة الكهربائية على مستوى الشرق الأوسط، والمساهمة في التنفيذ الأوسع للمعدات الخالية من الكربون في مجموعة إي بي إم تيرمينالز، كموقع تجريبي للتكنولوجيا. وإضافة إلى ذلك، فإن التزامنا بالاستدامة يتجلى من خلال دمج الطاقة الشمسية، وهو ما يقلص من البصمة

البيئية ويرشد استهلاك الكهرباء والمياه.نهدف معاً لزيادة مساهمتنا ودورنا في صناعة المستقبل الأفضل والأكثر خضرة، بما يرفع سوية التجارة العالمية وتميز عملياتنا التشغيلية."